كلمة قيادات المركز 2015-01-19 21:22:42

كلمة

الأستاذ الدكتور/ عبد الوهاب محمد عزت عبد الوهاب

رئيس الجامعة

ورئيس مجلس إدارة المركز

 

أبنائي وبناتي الدارسين...

بداية أرحب بكم في رحاب جامعة عين شمس العريقة والتي تعد واحدة من منارات العلم والثقافة في مصر والعالم العربي. وانطلاقا من إيمان الدولة بحق كل إنسان في التعليم العالي والجامعي كان حرصنا على ترجمة هذا الحرص إلى واقع ملموس، فكان إنشاء عدد من البرامج الجامعية التي تتيح لكل راغب في التعلم أن يجد ضالته فيما نقدمه من برامج، صممت خصيصاً لتُنفذ تحت مظلة التعليم المفتوح.

إن جامعة عين شمس تؤمن تمام الإيمان بحق كل إنسان في التعليم مادام راغب فيه، قادراً على تحمل أمانة العلم والمعرفة. وفى سبيل ذلك تتيح الجامعة للدارسين تحت مظلة التعليم المفتوح عدداً غير قليل من البرامج الدراسية ووسائل الدعم الطلابي، والتي صممت لتساعد كل دارس على الاستفادة القصوى من هذه الفرصة لمواصلة التعليم دون انقطاع. إن جامعة عين شمس تؤمن أن هدفنا ليس فقط توفير فرصة الالتحاق، بل أيضاً ضمان الاستمرار فيه.

والله ولي التوفيق،،

كلمة

الأستاذ الدكتور/ فتحى مصطفى محمد الشرقاوى

نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

ونائب رئيس مجلس إدارة المركز

 

أعزائي الدارسين....

 

 أنه ليطيب لي أن أرحب بكم في كنف جامعة عين شمس العريقة والتي تحرص دائماً على مواكبة التقدم والنمو في شتي مجالات العلم والمعرفة، وانطلاقاً من رسالة الجامعة ودورها الرائد في نشر العلم والمعرفة في بلدنا الحبيب وكافة بلاد العالم العربي والإسلامي كان حرص الجامعة على إتاحة فرص التعلم المستمر لكل طالب علم ومعرفة من المحيط إلي الخليج.

ولذلك تحرص الجامعة دوماً على تقديم كل ما هو جديد في مجالات التعليم والتعلم والتي من بينها الصيغ الحديثة المتصلة بالتعليم المفتوح والتعليم من بعد، لذا تفتح الجامعة أبوابها لكل من لم يحظى بفرصة الالتحاق بالتعليم العالي لتحقيق هذا الأمل، متخطية بذلك كل الحواجز والصعوبات التي تحول دون الحصول على فرصة حقيقية للتقدم العلمي والمهني.

  

فأهلاً وسهلاً بكم

 وتمنياتي لكم بدوام النجاح والتقدم

 

 

كلمة

الدكتورة/ حنان السعيد

مدير المركز

 

 

 ابنائى طلاب التعليم المفتوح:

 

 

 أهلا بكم في رحاب جامعتكم جامعة عين شمس العريقة التى تمتد جذورها إلى جامعة أون القديمة وأهنئكم بالعام الدراسي الجديد متمنياً لكم عاما سعيدا ونجاحاً باهراً ان شاء الله.

 ابنائى الطلاب:

 التعليم المفتوح هو نوع من التعليم عن بعد ، ويحقق فكرة التعليم المستمر لمن فاتهم قطار التعليم العالي ، كما يحقق  رغبة الطلاب المستجدين الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالالتحاق بالتعليم النظامي ، ورغبة خريجي الجامعات في دراسة تخصصات جديدة مختلفة عن دراستهم الجامعية الأولى.

 وتبذل جامعة عين شمس من خلال مركز التعليم المفتوح قصارى جهدها للتواصل معكم واستخدام جميع الوسائل والوسائط التعليمية لإعدادكم علميا.

 ولا يقتصر نشاط مركز التعليم المفتوح على التدريس  بالمرحلة الجامعية الأولى ولكنه يقدم مجموعة من البرامج المتميزة لإعداد كوادر مهنية مدربة علميا قادرة على تطوير واقع المجتمع ، وقد تم تخريج العديد من الدفعات من المركز والذين حصلوا على دبلوم الخبراء العقاريين كما يتم التدريس حاليا في دبلوم الترجمة المهنية التطبيقية ودبلوم سلامة وجودة الغذاء .

 ابنائى الطلاب:

ان مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس هو مركز رائد في تقديم الخدمات التعليمية وفقا لمعايير الجودة ويعمل دائما على التطوير المستمر لبرامجه وفقا لاحتياجات سوق العمل وذلك في ظل قيادة الجامعة الرشيدة ولخير مصرنا الحبيبة.

 

مع خالص تمنياتى لكم بالتوفيق،،،