الحسابات 2015-01-19 21:25:19

مهام ادارة الحسابات :  

* الإشراف على العاملين بالقسم وتوجيههم ومتابعة تنفيذهم للأعمال

* استلام استمارات الصرف من الإدارات المختلفة وتقيدها بدفتر 55 (باب أول – باب ثان) وتسليمها إلى المراجع

* مراجعة الاستمارات طبقاً للوائح والقواعد واستيفاء الأوراق المطلوبة واعتمادها من الجهات المختصة وتسليمها لموظف الشطب

* الإفادة بوجود رصيد يسمح بالصرف في ضوء اللوائح والنسب

* متابعة تحرير الشيك بقيمة الاستمارة واعتماد التوقيع من المختصين وتسليم الشيكات إلى مندوب الصرف للباب الأول وتسليمها للعملاء أو إدارة المشتريات بالنسبة للباب الثاني

* متابعة استلام الاستمارات بعد تسليم الشيك لمندوب الصرف وقيدها في الدفاتر المخصصة (الإجمالية والتفصيلية) وحفظ المستندات

* متابعة تسوية السلف المؤقتة واستعاضة السلفة المستديمة وتسوية الدفع المقدمة

* الإشراف إعداد القوائم المالية الربع سنوية والختامي السنوي واعتماده

* الإشراف على مراجعة إيصالات المتحصلات قبل توريدها إلى البنك ومراجعتها مع إيصال البنك بعد التوريد واعتمادها من مندوبي وزارة المالية وتسليمها لموظف الشطب

* الإشراف على استلام الإيرادات من الخزينة واستعجالها وتقيدها بدفتر المتحصلات النقدية وتسليمها إلى المراجع

* الإشراف على اعتماد الإيرادات وقيدها في الدفاتر المخصصة (الإجمالية والتفصيلية) وحفظ المتحصلات النقدية

* متابعة حساب البنك المركزي

* الإشراف على أمساك دفاتر لحساب الضرائب، للسلف المؤقتة، للدفعة المقدمة)

* إعداد البيانات غير الدورية (موقف مالي – رصيد باب أول – رصيد باب ثان –الرصيد المتاح للصرف )

* متابعة الرد على مناقضات الأجهزة الرقابية

* إمداد الإدارة العليا بالمعلومات التي تساعدها على اتخاذ القرار في الوقت المناسب

الاسم  الاختصاصات رقم التليفون الداخلى
شريف شكرى مدير حسابات المركز  531 -106