آداب عين شمس تحتفل بتخرج أول دفعة تعليم مفتوح في الجامعات المصرية 2015-11-03 23:25:07

 

 أقيم في كلية الآداب جامعة عين شمس أول حفل تخرج للدفعة الأولى من طلاب التعليم المفتوح ، أقيم الحفل برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسين عيسى الذي أوضح ان عدد الخريجين بلغ مائة وستين طالبا مضيفا أن هذا الاحتفال يعد تقليداً جديداً يقام للمرة الأولى في الجامعات المصرية.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب محمد الحسيني الطوخي خلال الحفل الذي أقيم أمس الأول بالكلية إلى أن برامج التعليم المفتوح في الجامعة تطورت ليصبح عددها 24 برنامجاً بعد أن كانت في 1977 حين افتتحت برنامجين فقط في كليتي التجارة والزراعة.

وأكد عميد كلية وزيادة عدد الساعات الدراسية والتخصصات المتاحة بما يؤهل الخريج للالتحاق بسوق العمل بعد الدراسة، في السياق ذاته بيّن مدير مركز التعليم المفتوح أحمد جلال أن المساعي حثيثة لزيادة عدد الشعب التي يمكن الالتحاق بها في الكلية من خلال برنامج التعليم المفتوح، منوهاً إلى توفر شعب  الآثار والاجتماع والسياحة واللغة العربية والانجليزية والحاسب الآلى ومناهج البحث.

وأعرب وزير الدولة لشؤون الآثار محمد إبراهيم عن سعادته بالتدريس لطلاب شعبة الآثار مؤكداً على انه لا يوجد  فرق بين طالب التعليم المفتوح وأي طالب جامعي منتظم أو منسب.

حضر الحفل أمين الجامعة صلاح الدين عبد العظيم ووكلاء وأساتذة الكلية، وأمين الكلية صلاح عبد العظيم، والمنسق الأكاديمي للتعليم المفتوح بالكلية ناجا أبو الليل، كما حضر الحفل الفنان سمير الاسكندراني