إنجازات المركز 2015-01-19 21:23:57

اولاً: على المستوى الإلكترونى:

قام المركز باعداد دليل للتعليم المفتوح فى صورة إلكترونية على شكل CD ليكون بديلاً عن الدليل الورقى المعروف.

تم ترجمة دليل التعليم المفتوح الإلكترونى لعدة لغات على يد نخبة من الأساتذة المتخصصين فى هذا المجال بما يسمح للطلاب الغير ناطقين للغة العربية الدراسة لبرامج التعليم المفتوح بسهولة و يسر.

تم الانتهاء من تحويل بعض المقررات  الدراسية إلى مقررات إلكترونية و تتم عملية التحويل للمقررات الدراسية تباعاً على قدم و ساق حتى يحصل الطالب على جميع المقررات الدراسية فى صورة إلكترونية بما يتناسب مع روح العصر.

لأول مرة باستخدام تكنولوجيا الحاسب الناطق يتم قبول الطلبة المكفوفين للدراسة و الامتحان بكلية الآداب.

ثانياً: على المستوى الأكاديمى:

 فى إطار حاجة سوق العمل المحلى و العربى لكوادر متميزة فى المجالات المختلفة كان لمركز التعليم المفتوح السبق فى تقديم عدة دبلومات مهنية مدة كل منها 11 شهر مقسمة على فصلين دراسيين (الدبلومات المهنية)

الدراسات العليا:

يمكن للطلاب الحاصلين على الدرجة العلمية (بنظام التعليم المفتوح) من جامعة عين شمس  الالتحاق بالدراسات العليا بكليات الجامعة.

 ثالثاً: البروتوكولات:

 قامت جامعة عين شمس بتوقيع عدة بروتوكولات على المستويات المحلية و العربية و العالمية كالآتى:

المستوى المحلى:

قامت جامعة عين شمس ممثلة فى (مركز التعليم المفتوح) بتوقيع عدة بروتوكولات مع كلاً من جامعات (جنوب الوادى - سوهاج - المنيا - أسيوط - الزقازيق - بنها) بما يتيح للطالب الفرصة الكاملة و فى نطاقه الجغرافى للدراسة فى برامج التعليم المفتوح المشتركة و التى تقدمها جامعة عين شمس.

المستوى العربى:

تم توقيع عدة بروتوكولات مع دول كلاً من (سلطنة عمان - الأردن - السعودية - الكويت - قطر - الإمارات - البحرين) بما يسمح لطلاب تلك الدول الدراسة ببرامج التعليم المفتوح بجامعة عين شمس بكلياتها المختلفة.

المستوى العالمى:

و ضمن برنامج التعليم المفتوح فقد تم توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة عين شمس و جامعة لاهاى بهولندا و ذلك من أجل المزيد من التعاون المتبادل فى المجالات العلمية و الفنية و التعليمية.

الوكلاء بالدول العربية:

تم عقد اتفاقيات بمركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس و بعض الوكلاء داخل جمهورية مصر العربية و خارجها من الدول العربية و المعتمد أوراقهم قبل دولهم و ذلك لقبول أوراق الطلاب الوافدين و المصريين المقيمين بالخارج و الذين يرغبون فى الالتحاق ببرامج كليات التعليم المفتوح و تحصيل رسوم الدراسة و إرسالها إلى المركز لتسجيلهم و استلام الكتب و الوسائل التعليمية لتسليمها لهؤلاء الدارسين.

 و مع احتفال الجامعة بعيد العلم فإنه يتم تكريم الطالب الأول سنوياً و ذلك على مستوى كليات التعليم المفتوح.